المرأة والجمال

البشرة وطرق العناية الطبيعية بها

تعتبر الخلطات الطبيعية التي تستخدم في عمل قناع البشرة هي من أفضل الماسكات المستخدمة في طرق العناية بالبشرة وكيفية علاج مشاكل الجلد بشكل عام، حيث وجد العديد من الخضروات والفواكه التي تساهم بشكل كبير في علاج مشاكل البشرة مثل حالات التصبغ وحبوب البشرة والمسام الواسعة وغيرهم من المشاكل الأخرى التي تهاجم البشرة بشكل مستمر والبعض قد يشعر باليأس في علاج تلك الحالات، كما تتوفر بعض العلاجات الطبية الموجودة في الصيدليات ولكنها باهظة الثمن، ولكن مع أستخدام بعض الماسكات الطبيعية التي نطرحها لكم اليوم سوف تجدون نتائج مبهرة.

البشرة وطرق العناية الطبيعية بها

قناع البطاطس لتفتيح البشرة

البشرة وطرق العناية الطبيعية بها
البشرة وطرق العناية الطبيعية بها

تعد البطاطا من المحاصيل المفيدة للغاية حيث أنها تحتوى على فيتامين c الذى يعمل يتضمن مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من النشويات التي تساعد على بناء الجسم بشكل سليم، كما أن كافة العناصر والفيتامينات التي تحتويها البطاطا مفيدة للغاية في بناء وتجديد طبقات الجلد.

تم ابتكار العديد من الماسكات المستخدمة في تفتيح البشرة وعلى رأسها ماسك البطاطس لتفتيح البشرة حيث يتم تقشير عدد واحدة من البطاطا جيدًا وغسلها بالماء ثم تقع إلى شرائح رفيعة للغاية ومن ثم يتم فرك شرائح البطاطا جيدًا على البشرة لمدة عشر دقائق، ومن ثم يتم شطف الوجه جيدًا ووضع كريم مرطب لأن ماسك البطاطا قد يشعر بشرتك بالجفاف بعض الشيء فيجب عدم استخدامه وضع كريم مرطب على الفور لتحصلي على نتيجة مذهلة.

منقوع الأرز لتنظيف مسام البشرة

الأرز معروف بأنه من النشويات الهامة والضرورية التي تعمل على مد الجسم بالطاقة والحيوية، حيث يستخدم منقوع الأرز في تنظيف البشرة ومعالجة المسام الواسعة كما أنه يعمل على تفتيح لون البشرة درجة أو درجتين أكثر، حيث يتم استخدام منقوع الأرز على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة حتى تحصلين على نتيجة مبهرة في النهاية.

يجب عليك أن تقوم بتحضير كوب من الأرز في وعاء فارغ وإضافة كوب من الماء الدافئ إلى الأرز الموجود بالوعاء ومن ثم يترك لمدة ساعتين ويتم وضع الخليط في الخلاط الكهربائي حتى يمتزج الخليط وينعم تماماً، ومن ثم يتم فرد الخليط على البشرة بشكل متساوي، كما يجب الابتعاد عن منطقة تحت العين، ويترك الخليط لمدة ربع ساعة على الوجه أو إلى أن يجف تمامًا، وسوف تلاحظي مدى نعومة وتفتيح بشرتك.

بياض البيض لإزالة البثور

يحتوى البيض على البروتين والعديد من الفيتامينات الهامة للجسم، حيث أن بياض البيض مفيد في علاج بثور البشره فهو مادة لزجة تعمل على إزالة القشرة السطحية من البشرة بكل سهولة، حيث يجب عليكي في البداية تحضير بياض بيضة وضربها جيدًا بالمضرب الكهربائي، ومن ثم يتم فرد القناع على الوجه ويتم تركه حتى يجف تمامًا.

يتم تقشير القناع أو فركه على الوجه بشكل دائري لأن هذه الطريقة تعمل على تنظيف البشرة وإزالة البثور بشكل صحيح، وسوف تنعمين ببشرة صافية ونظيفة لأطول فترة ممكنة مع مراعاة تكرار هذا الماسك بشكل أسبوعي مرة أو مرتين فقط.

قشر البرتقال والزبادي لتفتيح وتوحيد لون البشره

فاكهة البرتقال من الفواكه الشائعة في العديد من البلدان، حيث يتوفر دائماً في فصل الشتاء بسعر مناسب ، يتواجد بشكل دائم في متناول الجميع، وهو يحتوى على فيتامين c الذي يعتبر عنصر هام في تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى أن البرتقال يعالج حالات تصبغ لون البشرة، بالإضافة إلى الزبادي التي تحتوي على العديد من الخمائر الرائعة التي تفيد البشرة بشكل كبير جدًا واليكم طريقة عمل قناع قشر البرتقال بالزبادي.

خطوات عمل قناع قشر البرتقال بالزبادي، حيث يجب عليكي تحضر ثمرة واحدة من البرتقال ومن ثم تقومي
بتقشير القشرة الخارجية للبرتقال ومن ثم توضع في مكان جاف إلى أن يجف قشر البرتقال تمامًا وسوف يأخذ
ذلك يومًا على الأقل، وبعد ذلك قومي بتجهيز كوب من الزبادي ووضع قشر البرتقال المبشور ويتم تقليب الخليط
جيدًا، ثم يتم غسل الوجه وتجفيفه ووضع قناع قشر البرتقال والزبادي المجهز على الوجه ويترك القناع لمدة
خمس عشر دقيقة إلى أن يجف تمامًا ويتم فرك الماسك وغسل الوجه بالماء الدافئ.

وسوف تندهشين من ملمس ونعومة بشرتك بالإضافة إلى توحيد لون البشرة وبياضها البراق، يجب عليكي أن
تقومي بتكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع لتحصلي على نتيجة مذهلة على المدى البعيد.

ماسك الخميرة لتنعيم وتفتيح لون البشره

تعرف الخميرة بأنها بكتيريا نشطة ومفيدة للغاية في بناء الجسم بالإضافة إلى أنها تدخل في العديد من
مستحضرات التجميل الموجودة في الوقت الحالي، وتعمل بشكل ملحوظ في علاج العديد من مشاكل البشرة
وإليكم طريقة استخدام ماسك الخميرة للحصول على بشرة صافية وناعمة أيضًا.

يتم تحضير ملعقتين من الخميرة بإضافة فنجان من الماء إلى الخميرة مع التقليب الجيد ومن ثم يتم فرد الماسك
على الوجه بواسطة فرشاة الميك آب أو بواسطة يديك، ويترك القناع لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجه
بالماء الدافئ، يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق