الصحة والرشاقة

البروتينات الصحية التي تساعد في التخسيس

تستطيع الأن أن تتعرف على الطرق المناسبة لتخسيس خاصة بعد أن تقوم بوضع البروتينات الصحية  في الحمية الغذائية الخاصة بك بدون أن تغير من الحمية الغذائية المناسبة الخاصة بك، حيث أن هناك الكثير من الدراسات التي أشارت إلى أن الوجبات الغذائية المليئة بالبروتين قد تؤدي في بعض الحالات إلى فقدان الوزن وبناءا على هذه الدراسات يمكنك أن تقوم بتقليل وزنك بسهولة تامة.

وتزيد البروتين إلى زيادة الكتلة العضلية بطريقة واضحة لذلك في هذا المقال سوف نطرح لكم المزيد من المعلومات الخاصة بالبروتينات التي سوف تجعلكم تشعرون بالاطمئنان حول دخول البروتين في النظام الغذائي الجديد الخاص بكم.

البروتينات الصحية التي تساعد في التخسيس
البروتينات الصحية التي تساعد في التخسيس

أهمية البروتين في النظام الغذائي

يعد للبروتين أهمية كبيرة في حياتنا وبالتالي نستطيع أن نتعرف على الكثير من الطرق المختلفة التي من الممكن أن نستخدمها في الحفاظ على النظام الغذائي، حيث أوضحت الكثير من الدراسات المختلفة أن البروتين يستطيع أن يقلل من الوزن عندما نقوم بوضعه في النظام الغذائي، تستطيع الأن أن تقوم بالتعرف على أن البروتين له القدرة على زيادة الكتلة العضلية والتي سوف تساعدك على التخلص من الدهون.

افضل البروتينات للتخسيس

كما ذكرنا فأن للبروتين الكثير من الأهمية لأنه يجعل الكتلة العضلية تحل محل الدهون المتواجدة في الجسم وبالتالي سوف يساعدك كثيرا، في تلك الوقت قم الأن بمعرفة ما هي البروتينات التي تحسن من النظام الغذائي الخاص بك، ولا نستطيع أن هناك نوع محدد من البروتينات من الممكن أن يصبح مثالي لك، ولكن نستطيع أن نرشح لك عدة أنواع مختلفة من البروتينات المناسبة.

تستطيع أن تقوم باختيار النوع المناسب لك الذي يساعدك في الحصول على كتلة عضلية مناسبة ويجب أن تقوم باستشارة الطبيب أولا لكي يتمكن من القيام بنظام غذائي مناسب لحالتك الصحية على الفوري وفي الفقرة القادمة سنقدم لك شرح مفصل عن الكثير من البروتينات المختلفة.

بروتين الكازين

هذا البروتين مترابط بالطبع مع اللبن فهو يعتبر احدى بروتينات اللبن التي تحتوي على أحماض أمينية أساسية تساعدك على الكثير من الأمور المختلفة، ولكن مشكلته أنه يتم امتصاصه ببطء عن طريق الجسم.

 

حيث أنه تم الربط بينه وبين الشعور بالشبع لأنه يعمل على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع والتخلص من الجوع الذي يرافق الكثير من الأشخاص، ولكن الكازين لا نستطيع أن نجزم بأنه يشبه فاعلية مصل اللبن في بناء الكتل العضلية، ولهذا السبب فأن الرياضيين الذكور يقومون بأخذ الكثير والكثير من تلك البروتين، وأثبتت دراسة تقول بأن أخذ 70 جرام من الكازين يوميا لمدة أسبوعين متتالين يعمل على زيادة الكتلة العضلية بمعدل 2.4 باوند.

بروتين الصويا

هو بروتين نباتي على عكس البروتينات الأخرى التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، حيث أن هناك بعض الدراسات التي أوضحت مدى أهمية هذا البروتين عن غيره من البروتينات الأخرى المتواجدة بكثرة في الكثير من المواد الغذائية الأخرى حيث أن هذا البروتين يعمل على نقصان الوزن بشكل كبير.

بروتين البازلاء

هذا البروتين المثالي الذي أبهر الكثير من الخبراء عندما قاموا بتجربته على اكثر من شخص في كبار الجامعات والتي أوضحت بالفعل أن هناك ارتباط كبير بين نقصان الوزن وبروتين البازلاء، لذلك يمكنك الأن أن تتعرف على كافة المعلومات المختلفة عن هذا البروتين وكيفية تناوله.

بروتين الأرز

هذا بروتين نباتي متميز يساعدك ليكتمل به كافة المستويات المنخفضة من الأحماض الأمينية، ولكن للأسف هناك القليل من الدراسات حول بروتين الأرز، ولكن وجدت دراسة تحث على تناول بروتين الأرز إذا أردت أن تقوم بعمل حمية غذائية للتخسيس.

 

أطعمة أخرى غنية بالبروتين

هناك عدة أنواع مختلفة من البروتين التي تستطيع أن تقوم بالتغذي عليها مع الأكلات الخاصة بك كل يوم، وهناك
الكثير من المأكولات التي تحتوي على البروتين ومن أمثلة تلك المأكولات:

  • تحتوي البيضة الكبيرة على 6 جرامات من البروتين وبالتالي تستطيع أن تقوم الأن بالإكثار منها على
    الإفطار.
  •  يحتوي 1 صدر دجاج مطبوخ على 53 جرام من البروتين تستطيع أن تقوم بوضع الدجاج جزء أساسي
    من الغذاء اليومي.
  • الجبن قريش تحتوي على 28 جرام من اللوز على 6 جرامات من البروتين.
  • كما أن  يحتوي كوب من الحليب على 8 جرامات من البروتين.
  •  الجبن العادي يحتوي كوب منها على 23 جرام من البروتين.
  •  الزبادي اليوناني يحتوي 170 جرام منه على 17 جرام من البروتين تستطيع أن تقوم باستبدالها بالكثير
    من الزبادي الطبيعي الأخر.
  • الجبن الشيدر من الجبن المليئة بالبروتين مقارنة بالجبن الأخرى يحتوي 28 جرام منها على 7 جرام من
    البروتين.
  •  السمك من اللحوم التي تحتوي كوب من التونة على 39 جرام من البروتين.
  •  يحتوي كوب العدس المطبوخ على 18 جرام من البروتين ويزيد بزيادة الكمية.
  •  يحتوي كوب الكينوا المطبوخة على 8 جرام من البروتين وتستطيع أن تقوم باستبداله بالكثير من
    الأنواع الأخرى من نفس الفصيلة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق