نصائح لكيفية تخفيف أعراض التهاب الأوتار بشكل طبيعي

0

تعرف على أعراض التهاب الأوتار حيث يمكن أن يؤدي التهاب الأوتار ، أو التهاب وتورم الأوتار، إلى توقف أنشطتك البدنية. ولكن هناك علاجات طبيعية لهذه المشكلة الصحية المزعجة!

يظهر التهاب الأوتار بشكل رئيسي على شكل التهاب أو تورم في الأوتار، وهي الهياكل الليفية في أجسامنا التي تربط العضلات بالعظام. سنقدم لك في هذه المقالة بعض النصائح حول كيفية تخفيف آلام التهاب الأوتار ومشاكله.

يمكن أن تعيق هذه المشكلة نشاطنا اليومي إلى حد كبير. على الرغم من أن معظم الوقت يرتبط بالإصابة أو الإفراط في الاستخدام، إلا أنه يميل أيضًا إلى التطور مع تقدمك في العمر. تفقد الأوتار مرونتها الأصلية وتظهر التنكسات، وتسمى أيضًا “الوتر”. لا يجب أن تكون إدارة التهاب الأوتار معقدة.

أين يظهر التهاب الأوتار ؟

هناك العديد من الهياكل الأساسية في أجسامنا التي تؤدي الوظيفة المهمة المتمثلة في ربط العضلات بالعظام، ويمكن أن يظهر التهاب الأوتار في أي منها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه البلاء تظهر عادة في المجالات التالية:

  • مرفق.
  • كعب (التهاب وتر أخيل).
  • المعصم.
  • أكتاف.
أعراض التهاب الأوتار
أعراض التهاب الأوتار

ما هي الأسباب؟

  • ضربات أو إصابات تؤثر بشكل مباشر على الوتر.
  • إصابات طفيفة يتبعها نشاط مرهق بشكل متكرر، مما يؤدي في النهاية إلى إصابة.
  • العمل المفرط على جزء معين من الجسم إلى درجة أنه يعاني من الإفراط في الاستخدام.

بعض أنواع العدوى

  • أمراض الروماتيزم بما في ذلك مرض السكري.
  • الشيخوخة، حيث لم يعد الوتر يتمتع بالمرونة اللازمة.

أعراض التهاب الأوتار

من أعراض التهاب الأوتار ما يلي:

  • ألم والتهاب في المنطقة المصابة، خاصة عند محاولة التمدد.
  • ألم شديد في الليل.
  • في بعض الأحيان يمكن الخلط بين هذا الألم والتواء أو كسر في العظام.

الأمر متروك دائمًا لطبيبك لتحديد التشخيص الدقيق وأفضل مسار للعلاج. هناك اختبارات محددة لتحديد ما إذا كنت مصابًا بالتهاب الأوتار.

ومع ذلك، من الجيد دائمًا معرفة كيفية منع بعض الأمراض أو الإصابات التي يمكن أن ينتهي بها الأمر لاحقًا إلى التأثير سلبًا على نوعية حياتنا. في القسم التالي، نقدم لك بعض العلاجات البسيطة لمساعدتك في التعامل مع التهاب الأوتار.

يمكن أن توفر هذه الأساليب الراحة من الألم وأيضًا بعض الطرق لتغذية جسمك بشكل أفضل بهدف الحفاظ على الأوتار قوية ومرنة، مما يساعدك على التعامل بشكل أفضل مع هذه الآلام المزعجة.

أعراض التهاب الأوتار
أعراض التهاب الأوتار

كيفية تخفيف التهاب الأوتار خارجيًا

  1. ضع الملحق المصاب

من المهم تثبيت الجزء الملتهب من جسمك -سواء كان الكتف أو الرسغ أو الكعب -لبضعة أيام حتى لا تزعج الحركة الوتر المصاب.

في بعض الأحيان، يمكن للطبيب وضع الجبيرة، لكن هذا ليس ضروريًا إذا كنت تستطيع الاستمرار في الراحة والامتناع عن الانخراط في أي نشاط يمكن أن يسبب المزيد من الضرر.

  1. ضعها ساخنة وباردة

تعتبر أكياس الثلج رائعة لتقليل الالتهاب -استبدلها بالكمادات الدافئة (دون حرق المنطقة المصابة).

يمكنك أيضًا عمل تسريب البابونج ووضع ضمادة مشبعة بالسائل على المنطقة المصابة. إنه مفيد جدًا في تقليل الالتهاب.

  1. الصبار

مُجدِّد ممتاز، الصبار يهدئ الالتهاب وهو مثالي لهذه الأنواع من الإصابات.

خذ ورقتين أو ثلاث أوراق من النبات واستخرج العصير واخلطه مع نصف كوب من الماء الساخن حتى تحصل على نوع من المهروس الدافئ. اصنع ضغطًا بالمزيج وضعه على المنطقة التي تعاني من التهاب الأوتار.

  1. حمامات الملح والخل

سخني الماء وضعيه في وعاء به ملح خشن وكوب من الخل وانقعي المنطقة المصابة فيه لمدة 15 أو 20 دقيقة. يمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات في اليوم. شيئا فشيئا، كنت سوف ترى تحسنا.

  1. التدليك بالكحول وإكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل ممتازًا في تخفيف الالتهاب، فضلاً عن كونه مضادًا للروماتيزم، ومطهرًا، ومقويًا لتوتر القلب، إلخ.

يمكنك عمل منشط باستخدام 25 جرامًا من إكليل الجبل ممزوجًا بـ 250 سم مكعب من الكحول الإيثيلي، ووضع الخليط داخل زجاجة داكنة مع ختم محكم الهواء.

اتركه لمدة أسبوع، ثم صفي السائل. سيعطيك هذا منشطًا ممتازًا لتدليك المنطقة المصابة. انه سهل.

كيفية تخفيف التهاب الأوتار داخليا

لحاء الصفصاف

يعمل لحاء الصفصاف مثل الأسبرين. يمكنك أن تأخذ جرامين من اللحاء المجفف في محلول مع كوب من الماء. كوب في اليوم يكفي. (لا تتناول لحاء الصفصاف إذا كان لديك حساسية من الأسبرين.)

إشنسا

إشنسا مضاد قوي للالتهابات، بارع جدًا في المساعدة في إصابات العضلات والأوتار. يمكن أيضًا تناوله عن طريق الحقن. جرب ملعقة كبيرة من العشب المجفف مع كوب من الماء. (ما يصل إلى كوبين في اليوم!)

أغذية غنية بالمغنيسيوم والسيليكون

يعتبر المغنيسيوم والسيليكون من العوامل المساعدة الممتازة في تجديد العضلات والأوتار. يمكن العثور عليها في اللوز وفول الصويا والسبانخ والخس والهليون وأكثر من ذلك.

أناناس

أخيرًا، يعتبر الأناناس فاكهة رائعة لتخفيف آلام التهاب الأوتار ومنع التهاب الأوتار. يشيع استخدامه من قبل الرياضيين للوقاية من الإصابات وتسكين آلام العضلات.

لهذا السبب، سيكون من المفيد جدًا إدخاله في سلطاتك. إذا أمكن، جرب مزجها مع قطع البابايا -سيساعدك هذا المزيج على تخفيف إزعاج التهاب الأوتار ومضاعفاته، ويعيدك إلى روتينك اليومي!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.