المرأة والطفل

الملوخية وفوائدها للأطفال

الملوخية وفوائدها للأطفال ، تعتبر الملوخية من الخضروات التي يعشقها الصغار والكبار في آنٍ واحد، وذلك لكونها من الأطعمة اللذيذة، هذا إلى جانبه كونها تحتوي على فوائد غذائية عالية.

وكل أم ترغب في اختيار نوعية غذاء متميز ومفيدة لابنها، ولهذا فإننا اليوم عبر موقعكم عالم المرأة سوف نستعرض معكم فوائد الملوخية للأطفال بصورة خاصة.

الملوخية وفوائدها للأطفال

تعتبر الملوخية لها فوائد كثيرة للأطفال وتلك الفوائد سنتناولها من خلال الفقرات التالية:

تحسين الذاكرة

من الأمور المعلومة أن الأميغا3 من أهم العناصر التي تعمل على تكوين خلايا الدماغ وتساعد على تقوية الذاكرة وكذلك تنشيط الذاكرة، ولهذا تعتبر الملوخية من الأكلات المفيدة للأطفال حيث أنها تحتوي على الأميغا 3 وبالتالي تساعد في زيادة نسبة التركيز لدى الأطفال

التخلص من الديدان المعوية

من المعلوم أن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالديدان المعوية، ولكن مع الملوخية فإن احتمال إصابة الطفل بالديدان المعوية قليل جداً، ولذلك لما تحتوي عليه الملوخية من قدرة على التخلص من تلك الديدان.

تقوية الأسنان والعظام

تعتبر الملوخية من الأطعمة التي تساعد الطفل على تقوية عظامه وكذلك الكالسيوم، وذلك لما تحتويه الملوخية على الفسفور والكالسيوم اللازمين لصحة الأسنان والعظام لدى الأطفال.

علاج الربو والحساسية

تساعد الملوخية الطفل على تحسين صحة رئتيه، والتخلص من مشاكل السعال والربو، وذلك لما تحتويه من مواد وعناصر مضادة للالتهاب.

تقوية الجلد

كما ذكرنا أن الملوخية تحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين أ والذي يساهم بصورة كبيرة في تجديد خلايا الجلد في جسم الطفل، هذا بخلاف أن فيتامين أ يساهم بصورة كبيرة في تقوية جهاز المناعة لدى طفلك

تحمي من الإصابة بالسرطان

تعمل الملوخية على حماية الطفل من الإصابة بالسرطان حيث أنها تحتوي على الفيتامينات التالية أ، ج، هـ، وكل تلك الفيتامينات تساعد طفلك على أن يكون لديه جهاز مناعي قوي، وبالتالي فإنها تحمي طفلك من السرطان.

القيمة الغذائية للملوخية

الملوخية تحتوي على عناصر غذائية مختلفة، تلك العناصر تعد ضرورية لجسم الإنسان حيث يحتوي كل 100 جرام من الملوخية على العناصر التالي:

  • ألياف 2.8 جرام.
  • كربوهيدرات 5.79 جرام.
  • بوتاسيوم 219ملغم.
  • دهون 0.14 جرام.
  • صوديوم 7 جرام.
  • بروتين 1.94 جرام.

الملوخية وفوائدها المتعددة

فقدان الوزن

تحتوي الملوخية على مقدار كافي من الألياف الغذائية والتي تعمل على زيادة شعور الإنسان بالشبع، وكذلك تساعده في كبح شهيته والشعور بالامتلاء، لهذا فإن تناول الملوخية كوجبة غذائية يساهم بصورة كبيرة في تقليل الوزن.

كذلك فإنها تساهم على إمداد جسم الإنسان بالعناصر الغذائية اللازمة التي تساعده أثناء قيامه باتباع نوع معين من الحمية الغذائية على سرعة إنقاص وزنه.

تنظيم مستوى الضغط

كما ذكرنا أن الملوخية تحتوي على الأميغا 3 والتي تعمل على تعديل ضغط الدم، وبالتالي فإن الملوخية تساهم بصورة كبيرة في حماية الإنسان من الإصابة بارتفاع أو خفض الدم المفاجئ.

الوقاية من السرطان

تحتوي الملوخية على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساهم في محاربة الجذور الحرة في جسم الإنسان، ولهذا فإن الملوخية تساهم بصورة كبيرة في تجنب الإصابة بأمراض السرطان.

الحماية من أمراض القلب

تعمل الملوخية على حماية جسمك من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وذلك لما تحتويه من الأميغا 3
والتي تعمل بشكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول.

تحمي من الشيخوخة

تساهم الملوخية في الحفاظ على بشرتك، حيث أنها تعمل على تعزيز نسبة الكولاجين، ولهذا فإنها تساهم في
حماية جسمك من الشيخوخة.

هذه بعض فوائد الملوخية بالنسبة للأطفال، وكذلك بعض فوائد الملوخية بصورة عامة، ولا تنسى أن تشارك هذا
المقال إذا حصل على إعجابك مع أصدقاءك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق