الصحة والرشاقة

التخسيس بالأعشاب الطبيعية في المنزل

التخسيس بالأعشاب الطبيعية في المنزل إذا كنت شخصاً تحاول فقدان الوزن باستخدام طرق طبيعية وتشعر أنه
لا توجد خيارات كثيرة لك، فيجب عليك قراءة هذه المقالة. تبين أن بعض الأعشاب التي نستخدمها بشكل يومي
في وجباتناً يمكن أن تكون أكثر فائدة لفقدان الوزن أكثر مما كنت تعتقد. من البقدونس والنعناع، هناك العديد من
الأعشاب التي يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون، وتحسين الهضم، وتخفيف الغاز وزيادة فقدان الوزن.

وهنا سنتعرف على بعض الأعشاب الطبيعية التي تتوفر في المنزل، والتي تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.

التخسيس بالأعشاب الطبيعية في المنزل

أعشاب طبيعية تساعد على إنقاص الوزن

الفلفل الحار

فلفل حريف يرفع درجة حرارة الجسم مما يعزز عملية الأيض. كلما زاد معدل الأيض ، زادت حرق السعرات
الحرارية. يمكن أن تساعدك إضافة هذه التوابل على وجبتك على حرق ما يصل إلى 100 سعرة حرارية لكل
وجبة. يمكنك رش الفلفل الأحمر على المكسرات والحساء والبيض.

الكمون

تقول دراسة حديثة أجريت على نساء زائدات الوزن إن إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى جميع وجباتك الأساسية كل يوم يمكن أن يساعدك على حرق ثلاثة أضعاف الدهون. أيضاً، يضيف الكمون نكهة رائعة لطعامك. يمكنك إضافته إلى كل شيء تقريباً، بما في ذلك الحساء والضمادات والخضروات والبقول والخبز.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التحكم في مستوى السكر في الدم، مما يعني أنه يمكن أن يمنع حدوث زيادة في مستويات الجلوكوز بعد تناول الكربوهيدرات أو الحمية الغنية بالسكر. مثله مثل الكركم والفلفل الأحمر، يمتلك الزنجبيل أيضاً خاصية حرارية تساعد على حرق الدهون. أضفه إلى الشاي والسلطات والأسماك والفواكه وأكثر من ذلك

الهيل

هو من التوابل الهندية الشعبية مع نكهة فريدة من نوعها. إنه ذو طبيعة حرارية ولهذا يساعد على خسارة الوزن. يمنع أيضاً تكوين الغاز، يعمل على التخلص من الانتفاخ وعدم الارتياح. يمكنك إضافة ملعقة أو اثنين من مسحوق الهيل إلى طعامك لفقدان الوزن بشكل أسرع.

الثوم

يساعد الثوم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحسن الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد حتى لمحاربة السرطان القاتل! أظهرت الأبحاث الحديثة أن هذه العشبة السحرية يمكن أن تذوب الدهون في محيط الخصر لديك. يحتوي الثوم على مركب فريد من نوعه يسمى الأليسين الذي يثبط آلام الجوع ويعزز الأيض، يمكنك أيضاً تضمين الثوم في وصفاتك اليومية لإضافة الذوق والنكهة وفقدان الوزن.

الروزماري

هو عشب دائم مع أوراق خضراء تشبه الإبرة. يستخدم بشكل شائع في وصفات الطعام، والشاي يساعد في تقليل الوزن. روزماري هو مصدر غني للإنزيمات الليباز. الليباز هو المسؤول عن تحطيم جزيئات الدهون. يحتوي أيضاً على ألياف تمنع امتصاص الدهون وتبقيك ممتلئاً لساعات أطول، الروزماري يحسن الهضم ويعزز الأيض. كما أنه يساعد على التخلص من السموم من القولون ويمنع الانتفاخ.

الخردل

بذور الخردل هي بذور بيضاء أو صفراء بيضاء من نبات الخردل. ينمو في الغالب في الهند ونيبال والمجر وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. يستخدم في الغالب في الكاري الهندي، مثل البهارات، وصلصة السلطة. هذه الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات مثل فيتامين ب 12، الفولات، الثيامين، النياسين. كما أنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار.

بذور الكزبرة

يستخدم هذا التوابل العطرية بانتظام في المطبخ الهندي والبنغالي والباكستاني. يتم حصاد بذور الكزبرة من النبات عندما تصبح البذور بنية. يتم تحميله بمضادات الأكسدة والدهون الصحية والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم. كما أنه غني بفيتامين ج الذي يعزز المناعة، تعد بذور الكزبرة مفيدة للغاية في عملية الهضم، كما أنها تساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء الصحيحة. هذا، بدوره، يحافظ على تحسين عملية الأيض ويحرق السعرات الحرارية المستهلكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق