الصحة والرشاقة

إنقاص الوزن بدون رجيم

إنقاص الوزن بدون رجيم! – بالتأكيد يمكنك فقدان الوزن بدون رجيم.    من المعلوم أن هنالك الكثير من أنظمة الرجيم القاسية  والتي تعمل على
التخلص من الدهون بسرعة  كبيرة، ولكنها سوف تجعلك تشعرين بالجوع والحرمان. والسؤال هنا ما الفائدة من فقدان الوزن فقط، واستعادته مرة
أخرى؟

إن من الأفضل أن تفقدي الوزن ببطء، وبطريقة صحية مدروسة، يقول العديد من الخبراء أنه يمكنك القيام بذلك دون اتباع “نظام غذائي صحي قاسي”.
فقط يمكنك ذلك عن طريق إجراء تعديلات بسيطة على نمط حياتك.

مثلاً: يمكنك أن تتخلصي من 100 سعرة حرارية في اليوم وذلك من خلال التعديلات الغذائية، ومن خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية،
فيمكنك هذا النظام من أن تخسري حوالي كيلو من الوزن في الأسبوع.         إذا كنت تحتاجين فقط إلى الحفاظ على وزنك الحالي، فإن التخلص من
100 سعر حراري يوميًا كافيةٌ لتجنب المكاسب الإضافية البالغة 1-2 كيلو والتي يكسبها معظم البالغين كل عام.

استخدم واحدة أو أكثر من هذه الاستراتيجيات البسيطة للمساعدة في إنقاص الوزن دون اتباع “رجيم”:

إنقاص الوزن بدون رجيم

نصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

تناول وجبة الإفطار كل يوم

عادة واحدة شائعة لدى العديد من الأشخاص الذين فقدوا الوزن هي تناول وجبة الإفطار كل يوم. يعتقد الكثير من
الناس أن تخطي وجبة الإفطار هي طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية، لكنهم عادة ما ينتهي بهم الأمر بتناول
المزيد من الطعام على مدار اليوم.     تناول وجبة الإفطار تساعدك على القيام بأداء أفضل، سواء في المدرسة أو
في العمل. “جربي وعاءً من الحبوب الكاملة المغطاة بالفواكه، وبمنتجات الألبان قليلة الدسم، وذلك لبداية يوم سريعة، ووجبة نافعة ومغذية.

أغلق المطبخ في الليل

حدد وقتًا تتوقفين فيه عن الأكل حتى لا تستسلمي لتناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، أو أثناء مشاهدة التلفاز.    تناولي كوبًا من الشاي، أو قومي بامتصاص قطعة من الحلوى الصلبة، أو استمتعي بصحن صغير من الفاكهة الطازجة، أو اللبن الزبادي المجمد، إفعلي شيئاً من هذا فقط إذا خطر على بالك تناول شيءٍ حلوٍ بعد العشاء.  ولكن بعد ذلك قوم بتنظيف أسنانك، بحيث يقل احتمال تناول أو شرب أي شيء بعد ذلك.

إستخدام الأكواب والأطباق الصغيرة

استخدام الأكواب والأطباق الصغيرة لتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.     باستخدام تلك الأواني الصغيرة لن تشعري بالحرمان لأن الطعام سيبدو وفيرا.

تناول الكثير من الفواكه والخضروات

تناول الكثير من الفواكه والخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وتجنب تناول كميات كبيرة من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. اتركي تناول اللحم حتى نهاية الوجبة، ومن ثم قومي بتجميع الخضروات تناولها. أو جرّبي بدء وجبة الغداء أو العشاء بوعاء من سلطة الخضار، أو وعاء من الحساء المرقة.

تناول البروتين في كل وجبة ـ ووجبة خفيفة

إن إضافة مصدر من البروتين قليل الدسم إلى كل وجبة ـ ووجبة خفيفة سيساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول.      لذا فأنت أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام. جربي الزبادي قليل الدسم، أو جزء صغير من المكسرات أو زبدة الفول السوداني، أو البيض أو الفول، أو اللحوم الخالية من الدهن.         يوصي الخبراء أيضًا بتناول وجبات صغيرة ومتكررة، ووجبات خفيفة (كل 3 إلى 4 ساعات)، للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

استبدال الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة

مثل الخبز الأبيض والكعك والمعجنات، فإنك بحاجة إلى إضافة الألياف التي تشتد حاجة الجسم إليها، والتي تشعرك بالامتلاء بشكل أسرع، حتى لا تكوني أكثر عرضة لتناول جزء أكبر من الطعام. لذلك اختاري خبز القمح الكامل، والباستا والأرز البني، ورقائق النخالة والفشار.

السيطرة على البيئات الخاصة بك

هناك استراتيجية أخرى بسيطة للمساعدة في خفض السعرات الحرارية وهي:

التحكم بكل شيء  في بيئتك، بدءًا من تخزين مطبخك بالكثير من الخيارات الصحية، وحتى اختيار المطاعم المناسبة. كل هذا يعني تجنب الإغراءات من خلال الابتعاد عن المطاعم ذات الوجبات الضخمة والسعرات الكبيرة.     وعندما يتعلق الأمر بالدعوات والحفلات، ننصحك بتناول وجبة صحية خفيفة قبلها حتى لا تكوني جائعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى