الصحة والرشاقة

إنقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة

إنقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة إنقاص الوزن يكون من أهم الأسباب التي يريدها كل الناس سواء رجال أو نساء ونحن من خلال موضوعنا سنعرض أهم طرق إنقاص الوزن من خلال موقع المرأة والطفل بكل سهولة بدون ريجيم أو رياضة حيث أن الحرمات من الطعام ليس الخيار المثالي لفقدان الوزن.

طرق إنقاص الوزن بدون ريجيم أو رياضة

تناول وجبة الإفطار بشكل يومي

تناول وجبة الإفطار بشكل يومي لأن ذلك يجعلك تشعر بالشبع خلال فترة النهار وأيضا يعمل علي تحسين
الوضع الغذائي على مدار اليوم كما أن الدراسات وضحت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الافطار يوميا يتم خسارتهم للوزن بشكل أكبر ممن يتجاهلون تلك الوجبة.

تجنب إحساسك بالجوع

لابد من تجنب إحساسك بالجوع لأن ذلك يعمل على عدم حرق السعرات الحرارية وبالتالي يفضل تناول وجبات خفيفة كل مدة زمنية يعمل على حركة المعدة بشكل مستمر ومن ثم يتم حرق الدهون.

تناول أطباق صغيرة من الطعام

لابد من تناول الطعام في طبق صغير لأن ذلك يعمل على تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.

تناول الأطعمة المنزلية

تناول الأطعمة في المنزل والابتعاد عن تناول أي أطعمة جاهزة حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

تجنب تناول عصير الفاكهة

تجنب تناول عصير الفاكهة ويفضل تناولها كما هي لأن ذلك يحتوي على نسبة كبيرة من السكر ويعمل على إرتفاع مرض السكر وغيره من الأمراض التي تعمل علي زيادة الوزن.

تجنب المشروبات الغازية

تجنب تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

تناول الماء بكميات كافية

لابد من تناول الماء بكمية كافية بشكل يومي لأن ذلك يعمل على التخلص من أي سعرات حرارية زائدة وأيضًا ويعمل بذلك على التخلص من الوزن الزائد ويعمل على تحسين العملية الغذائية وتخليص الجسم من السموم، ويفضل شرب الماء قبل الطعام بوقت حتى يتم تقليل الطعام لسد الشهية وقتها.

تناول القهوة

يفضل تناول القهوة لأنها تساعد على إنقاص الوزن حيث أنها تحتوي على نسبة جيدة من الكافيين لذي يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائيّ كما تعمل على انخفاض خطر الإصابة بمرض السكر كما أنه القهوة
تساعد على زيادة مستوي الطاقة وارتفاع نسبة حرق السعرات الحرارية وشعور الشخص بالشبع.

تناول الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

 

تناول الشاي الأخضر غير محلي بسكر حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما أنه يعمل على إنقاص الوزن ويكون من خلال زيادة حرق السعرات الحرارية كما أنه يساهم في زيادة إنتاج الطاقة كما يعمل الشاي الأخضر على زيادة حرق الدهون وبالأخص الدهون الموجودة في البطن كما أنه يساعد على تقليل السعرات الحرارية التي توجد على مدار اليوم.

تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات

تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين لأنه يساعد على تقليل الشهية ومن ثم يتم تقليل السعرات الحرارية على مدار اليوم ويعطي الشخص الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة ويكون من أمثلة ذلك الدجاج والسمك واللبن والعدس واللوز.

مضغ الطعام جيداً

لابد من أن يتم مضغ الطعام بشكل جيداً جداً وهذا يجعل الشخص يأكل بطريقة بطيئة مما يؤدي لتقليل كمية
الطعام التي يتم تناولها وبالتالي يشعر الشخص بالشبع ثم يتم عملية إنخفاض ونقص الوزن كما أن الدراسات وضحت أن الاشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة يجعلهم أكثر عرضه لإكتساب المزيد من الوزن مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء.

تخزين الأطعمة

لابد من تخزين الأطعمة غير صحية بعيد عن تناول الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم ويفضل وضع
الأطعمة الصحية التي من الممكن تناولها في أي وقت والتي تعطي الجسم الاحساس بالشبع وبالتالي نقص
الوزن مثل الفواكه والخضروات.

تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف

لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والتي تعمل على انخفاض الوزن ومن أمثلة ذلك الفاصوليا –
بذور الكتان -حبوب الشوفان – البرتقال يعملان على الشعور بالشبع لفترة طويلة ومن ثم ينتج عن ذلك نقص في الوزن لابد على شخص يريد إنخفاض وزنه بدون ريجيم أو رياضة أن يتبع نظام سليم للتغذية والإنتباه لكل شيء يعمل على زيادة الوزن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق